مصر بعد 25 يناير: دول الخليج تهنئ الرئيس المؤقت عدلي منصور وتؤكد مساندتها لخيار الشعب المصري

الخميس، 4 يوليو 2013

دول الخليج تهنئ الرئيس المؤقت عدلي منصور وتؤكد مساندتها لخيار الشعب المصري



دول الخليج تهنئ الرئيس المؤقت عدلي منصور وتؤكد مساندتها لخيار الشعب المصري
أكدوا أن المهمة أمام الرئيس الجديد تاريخية
عواصم خليجية: «الشرق الأوسط»
أعرب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، عن خالص التهنئة للمستشار عدلي منصور، بمناسبة توليه قيادة جمهورية مصر العربية خلال المرحلة الانتقالية والتاريخية وتوليه مهامه الدستورية. وتمنى أمير الكويت في برقية بعث بها، أمس، باسمه وباسم الحكومة والشعب الكويتي، من الله، أن يعين الرئيس منصور ويسدد خطاه لتحقيق آمال وتطلعات شعب مصر، وما ينشده من رفعة وازدهار وتجاوز هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها جمهورية مصر العربية، معربا عن ثقته التامة بقدرة الشعب المصري وبما عرف عنه من أصالة وروح وطنية عالية، على تخطي كل العقبات والصعاب، وأن يديم الله على البلد الشقيق الأمن والاستقرار.
وأشاد أمير الكويت بالدور الإيجابي والتاريخي والبناء الذي قامت به القوات المسلحة المصرية برئاسة الفريق أول عبد الفتاح السيسي وحفظت من خلاله - بعد الله تعالى - أمن مصر واستقرارها، مثمنا بهذه المناسبة العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، والتطلع الدائم والمشترك لتعزيزها والدفع بها نحو كل ما فيه مصلحتهما المشتركة، وأن يحفظ المولى تعالى جمهورية مصر العربية وشعبها الكريم من كل مكروه.
كما بعث ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ببرقية تهنئة إلى المستشار عدلي منصور، رئيس جمهورية مصر العربية، ضمنها صادق تهانيه بمناسبة توليه قيادة جمهورية مصر العربية الشقيقة خلال المرحلة الانتقالية، سائلا المولى التوفيق والسداد لتحقيق آمال وتطلعات الشعب المصري الشقيق وما ينشده من رفعة وازدهار. كما بعث الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء، ببرقية تهنئة مماثلة.
من جانبه، بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، ببرقية تهنئة إلى المستشار عدلي منصور، أمس (الخميس)، بعد أدائه اليمين رئيسا لجمهورية مصر العربية خلال الفترة الانتقالية.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، أن الشيخ خليفة أعرب عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح في مهمته التاريخية»، مؤكدا أن دولة الإمارات تتطلع إلى أن يتحقق للشعب المصري كل ما يصبو إليه من استقرار وازدهار.
وقال الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان: «لقد تابعنا بكل تقدير وارتياح، الإجماع الوطني الذي تشهده بلادكم، والذي كان له الأثر البارز في خروج مصر من الأزمة التي واجهتها بصورة سلمية تحفظ مؤسساتها، وتجسد حضارة مصر العريقة، وتعزز دورها العربي والدولي».
وأضاف رئيس دولة الإمارات، أن «دولة الإمارات التي تربطها بمصر علاقات أخوية وتاريخية تتطلع دائما إلى تطوير وترسيخ هذه العلاقات في جميع المجالات لما فيه مصلحة البلدين وخير شعبيهما».
وفي السياق نفسه، بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ببرقية تهنئة مماثلة للرئيس المستشار عدلي منصور.
كما توجهت دولة قطر، أميرا وحكومة، بالتهنئة للرئيس الانتقالي لمصر عدلي منصور، مؤكدة وقوفها الدائم إلى جانب إرادة الشعب المصري وخياراته.
وبعث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ببرقية تهنئة إلى المستشار عدلي منصور بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيسا للفترة الانتقالية لمصر، في حين أكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية أن دولة قطر ستظل سندا وداعما لمصر لكي تبقى قائدا ورائدا في العالم العربي والإسلامي.
وأكد المصدر في تصريح نشرته وكالة الأنباء القطرية، أن «سياسة دولة قطر كانت دائما مع إرادة الشعب المصري الشقيق وخياراته بما يحقق تطلعاته نحو الديمقراطية والعدالة الاجتماعية، وقد تجلى ذلك واضحا في موقفها حيال ثورة 25 يناير (كانون الثاني) 2011 ودعم مصر في المراحل الصعبة التي تلتها، وستظل قطر تحترم إرادة جمهورية مصر العربية والشعب المصري بكل مكوناته».
وأشاد المصدر بالدور الذي تضطلع به القوات المسلحة المصرية في الدفاع عن مصر وأمنها القومي، مؤكدا ضرورة تعزيز اللحمة الوطنية بين جميع أبناء الشعب المصري الشقيق وتغليب مصالحه وإرادته وفقا لثوابت ثورة 25 يناير المجيدة ومكتسباتها ومن أجل تحقيق أهدافها. وأكدت دولة قطر استمرار علاقاتها الأخوية المتميزة مع مصر والعمل على تنميتها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وشعبيهما.
وبعث السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، ببرقية تهنئة إلى المستشار عدلي منصور بمناسبة توليه منصب الرئيس المؤقت لجمهورية مصر العربية الشقيقة، متمنيا له التوفيق والسداد في تحقيق تطلعات الشعب المصري الشقيق نحو الاستقرار والمزيد من التقدم والرقي.
وهنأت البحرين من جانبها في رقية من الأمير خليفة ين سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، الرئيس المصري جاء فيها: «يسعدنا بمناسبة توليكم القيادة في جمهورية مصر العربية الشقيقة أن نبعث إلى فخامتكم بتهانينا، مقرونة بتمنياتنا القلبية لكم بالتوفيق والسداد في تحملكم لهذه المسؤولية الكبيرة التي أنتم جديرون بها بعون من الله عز وجل».
وأضاف رئيس الوزراء البحريني: «إننا إذ ندعو العلي القدير أن يعينكم على تحقيق آمال وتطلعات الشعب المصري الشقيق في مزيد من الرفعة والازدهار، لنود أن نشيد بالدور القومي الكبير للقوات المسلحة بقيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسي لما استشعروه من واجب وطني كبير في هذا المنعطف التاريخي الذي مرت به مصر العزيزة».
وتمنى الأمير خليفة بن سلمان لجمهورية مصر العربية والشعب المصري الشقيق دوام العزة والاستقرار لمواصلة مسيرتها ودورها القومي والإقليمي المهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة