مصر بعد 25 يناير: النيابة تنتهى من معاينة الحرس الجمهورى- وتأمر بتشريح جثث القتلى

الاثنين، 8 يوليو 2013

النيابة تنتهى من معاينة الحرس الجمهورى- وتأمر بتشريح جثث القتلى

النيابة تنتهى من معاينة الحرس الجمهورى- وتأمر بتشريح جثث القتلى

الإثنين، 8 يوليو 2013

 انتهى المستشار إبراهيم صالح، رئيس نيابة مصر الجديدة، وفريق نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار مصطفى خاطر المحامى العام الأول للنيابات، من معاينة الحرس الجمهورى بعد الاشتباكات التى دارت بين أفراد جماعة الإخوان المسلمين وقوات الجيش.

وتم العثور على فوارغ طلقات نارية حية وطلق خرطوش وآثار بقايا مولوتوف بمحيط الحرس الجمهورى.

من جهة أخرى، أمرت النيابة بإرسال جثث المتوفين فى تلك الأحداث إلى الطب الشرعى لتشريحها وبيان سبب الوفاة والتصريح بدفن الجثث، وسينتقل فريق من النيابة إلى المستشفيات للاستماع إلى أقوال المصابين.

كانت اشتباكات مسلحة قد دارت فجر اليوم أمام دار الحرس الجمهورى، نتج عنها استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين، منهم 6 حالتهم خطيرة، تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية ومقتل 35 شخصاً.


يذكر أن القوات المسلحة ذكرت فى بيان رسمى لها صباح اليوم، أنه فى الساعة 4 فجرا قامت مجموعة إرهابية مسلحة بمحاولة اقتحام دار الحرس الجمهورى بشارع صلاح سالم، والاعتداء على قوات الأمن من القوات المسلحة والشرطة المدنية، مما أدى إلى استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين، منهم 6 حالتهم خطيرة، تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية.

ونجحت القوات فى القبض على 200 فرد منهم وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء وزجاجات المولوتوف، وتم فتح طريق صلاح سالم وجار القبض على باقى الأفراد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة