مصر بعد 25 يناير: مدير السجون: 6 من رموز الإخوان فى طرة ونعاملهم طبقاً للوائح

السبت، 6 يوليو 2013

مدير السجون: 6 من رموز الإخوان فى طرة ونعاملهم طبقاً للوائح



مدير السجون: 6 من رموز الإخوان فى طرة ونعاملهم طبقاً للوائح 
أكد اللواء مصطفى باز، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، أن منطقة سجون طرة استقبلت حتى ظهر أمس 6 من رموز جماعة الإخوان المسلمين وجميعهم يخضعون حاليا لتحقيقات موسعة تتعلق بقتل والتحريض على قتل المتظاهرين، خاصة فى أحداث بين السرايات التى راح ضحيتها 22 قتيلا و210 مصابين.

وقال اللواء باز فى تصريحات: إن المتهمين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين هم الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس حزب الحرية والعدالة، ورشاد بيومى، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ومهدى عاكف، المرشد السابق للجماعة، وحلمى الجزار، أمين حزب الحرية والعدالة بالجيزة، ومحمد العمدة، النائب البرلمانى السابق، وعبدالمنعم عبدالمقصود، القيادى بحزب الحرية والعدالة، ومحامى الجماعة، الذى تم القبض عليه ليلة أمس الأول أثناء حضوره جلسة التحقيق مع الكتاتنى وبيومى فى محبسهما، حيث تبين صدور قرار بضبطه وإحضاره فى ذات القضية.

وأوضح باز أنه لا يوجد تجاوز إطلاقا فى حق المتهمين، مؤكدا: «لدينا لائحة فى السجون يتم تطبيقها على جميع السجناء بلا استثناء ولا تفرقة.. وأنا لا أجرؤ على التلاعب فى تلك اللوائح أو إصدار أوامر بمخالفتها..».

وكشف مصدر أمنى أن قيادات الإخوان المحبوسين فى طرة أدوا صلاة الجمعة أمس بإمامة مهدى عاكف وكانوا يرتدون الزى الأبيض الخاص بالمحبوسين احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وقال المصدر إن المتهمين محبوسون فى سجن ملحق طرة وكل منهم فى زنزانة انفرادية ويقضون أغلب أوقاتهم فى قراءة القرآن والدعاء، مشيراً إلى أن عاكف قال لأحد الضباط لدى وصوله إلى طرة: «دى على فكرة جولة.. واحنا هنكسب بس بعد كده متقولوش ديمقراطية ولا حرية إعلام وصحافة.. بصوا لتركيا وانتم تعرفوا.. شوفوا نجم الدين أربكان واللى معاه الجيش عمل فيه إيه وحصلهم إيه وبعد كده شوفوا تلامذتهم بقوا فين.. اللى حصل مع الدكتور مرسى خيانة.. كانوا بيخدعوه بالكلام المعسول والضحكة الصفرة.. بس الحمد لله الخير جاى».

وأكد المصدر أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك يتمتع بصحة جيدة وارتفعت معنوياته مؤخرا وحرص أمس على تأدية صلاة الجمعة فى مستشفى سجن مزرعة طرة وكان يسير إلى المسجد بمفرده بعد أن كان يستند إلى ذراع أحد أبنائه وتبادل بعد الصلاة أحاديث مع السجناء وأصر أحدهم على تقبيله وهو يهتف «الريس ده اتظلم وافتروا عليه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة