مصر بعد 25 يناير: واشنطن بوست : الكونغرس الامريكي يدعم الانقلاب بمصر

السبت، 6 يوليو 2013

واشنطن بوست : الكونغرس الامريكي يدعم الانقلاب بمصر



واشنطن بوست : الكونغرس الامريكي يدعم الانقلاب بمصر
نشرت صحيفة واشنطن بوست خبرا اوردت فيه انه اصدر النائب الجمهوري للجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب والديمقراطي البارز بيان مشترك يشير الي دعم انقلاب الجيش المصري ضد الرئيس محمد مرسي3 يوليو.

يوضح البيان، الذي قدمه النائب إد رويس (النائب الجمهوري عن ولاية كالفورنيا)، وإليوت إنجل (النائب الديمقراطي عن ولاية نيويورك)، ان مرسي والإخوان المسلمين لم يسعوا الي "ديمقراطية حقيقية". كما حثوا الجيش على "توخي الحذر الشديد" في المضي قدما، وعلى "دعم المؤسسات الديمقراطية السليمة" كما يفعل ذلك.

يمكن للجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب ان تلعب دورا هاما في تحديد كيفية يرشد الكونغرس أو يضغط استجابة إدارة أوباما للأحداث في مصر - والتي قد تكون هي نفسها عاملا رئيسيا في الطريقة التي تتصرف بها الحكومة المدعومة من الانقلاب.

وإذا ما قررت إدارة أوباما تسمية ما حدث في مصر انه انقلاب ربما يرغب شيء ما تحت ضغط متزايد للقيام بذلك في تجنب التسبب في القانون الذي من شأنه فرض قطع المساعدات الأمريكية لمصر. يتطلب هذا موافقة الكونغرس. هذا البيان لا يمثل سوى اثنين من أعضاء الكونغرس، لكنه مؤشر على أن الكونجرس قد يكون مستعدا للموافقة ضمنيا علي الحكومة المدعومة من الانقلاب والعمل مع قادتها، بدلا من فرض العقوبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة