مصر بعد 25 يناير: دعم اقتصادي عربي لثورة مصر

الأربعاء، 16 فبراير 2011

دعم اقتصادي عربي لثورة مصر

دعم اقتصادي عربي لثورة مصر
القاهرة –الجزيرة نت

أعرب مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين عن تقديره للثورة في مصر وتونس، كما أبدت العديد من الدول الأعضاء استعدادها لتقديم مساعدات اقتصادية للثورة المصرية.


لكن السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة رفض خلال تصريحاته للصحفيين عقب الاجتماع الذي عقد أمس، تحديد أسماء الدول التي بادرت بعرض المساعدة كما رفض تقديم أي تفاصيل أخرى في هذا الشأن.

وشدد المندوبون الدائمون للدول العربية على ضرورة التضامن في هذه اللحظات الحرجة التي يمر بها العالم العربي، كما أشادوا بروح الشباب العربي الذي أثبت أنه قادر على التطوير والإصلاح.

وخلال اجتماعهم التشاوري الذي عقد بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى ومساعديه، أكد المندوبون الدائمون أن هناك واقعا عربيا جديدا ولابد أن يكون هناك تناسق مع هذا التيار الجارف من الشباب داعين إلى الاستمرار في مسيرة التطوير والديمقراطية في الوطن العربي.

وكان الاجتماع قد بدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الثورة المصرية.

قمة بغداد
على صعيد آخر، أوضح بن حلي أن الاجتماع التشاوري تطرق أيضا إلى القمة العربية المقبلة المقرر عقدها في العاصمة العراقية بغداد نهاية الشهر المقبل، وقال إنها ستتم في موعدها ولا خلاف على استضافة العراق لها.

من جانبه قال المندوب العراقي قيس عزاوي إن بغداد تقوم بإطلاع المسؤولين في الجامعة العربية أولا بأول على آخر الاستعدادات لاستضافة القمة مؤكدا حرص بلاده على مشاركة الجميع في هذه القمة والخروج بقرارات تساعد على ازدهار وتنمية الدول العربية.



نقلا عن الجزيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة