مصر بعد 25 يناير: الأزمة فى مصر ما زالت قائمة لعدم رحيل مبارك.. ومبارك يعقد اجتماعا لعدد من وزراء الحكومة الجديدة.. انسحاب الجيش غدا يمثل قلقا للمتظاهرين

السبت، 5 فبراير 2011

الأزمة فى مصر ما زالت قائمة لعدم رحيل مبارك.. ومبارك يعقد اجتماعا لعدد من وزراء الحكومة الجديدة.. انسحاب الجيش غدا يمثل قلقا للمتظاهرين

الأزمة فى مصر ما زالت قائمة لعدم رحيل مبارك.. ومبارك يعقد اجتماعا لعدد من وزراء الحكومة الجديدة.. انسحاب الجيش غدا يمثل قلقا للمتظاهرين

الباييس
الأزمة فى مصر ما زالت قائمة لعدم رحيل مبارك
مئات المحتجين المصريين يصطفون لدخول ميدان التحرير للتعبير عن احتجاجهم لوجود الرئيس محمد حسنى مبارك حتى الآن، ويطالبون برحيله ويحملون الخبز والعصائر، وتصل هذه الصفوف إلى كوبرى قصر النيل، بالإضافة إلى ذلك فتم تشديد الرقابة على الصحفيين.

مبارك يجتمع مع عدد من الوزراء فى حكومته الجديدة من وزير المالية ووزير التجارة والصناعة ومحافظ البنك المركزى ووزير البترول بمقر رئاسة الجمهورية.

خط أنابيب الغاز الذى انفجر فى صباح اليوم، السبت، هو خط توزيع الغاز المصرى إلى الأردن، وليس إلى إسرائيل كما ورد فى جميع وسائل الإعلام ومع ذلك فقد قطعت إسرائيل الخط الخاص بها وذلك لتحقيق الأمن وعدم امتداد الأضرار إليها.

المتظاهرون فى ميدان التحرير لا يرغبون فى انسحاب الجيش من الميدان حيث إنهم يرون أن الجيش مصدر الأمن لهم فى بؤرة الاحتجاجات.

خصصت قناة الجزيرة 25 دقيقة لتقرير تتساءل فيه عن كيفية تغيير الأحداث فى مصر إذا الولايات المتحدة قامت بالتركيز مع الشرق الأوسط.

اعتذر وزير المالية سمير رضوان على سوء المعاملة التى قد يتعرض لها الصحفيون من قبل القوات المصرية فى الأيام الأخيرة.

أعلنت قناة فرنسا إطلاق سراح اثنين من الصحفيين من وكالة الأنباء الفرنسية اللذين كانا تم اعتقالهما فى مصر يوم الخميس الماضى.

الموندو
كوبا تطلق سراح خبير اقتصادى رغم رفضه الترحيل إلى أسبانيا
قالت صحيفة الموندو الأسبانية أن كوبا أطلقت سراح السجين "جيدو سلغير" الذى رفض ترحيله إلى أسبانيا التى تعتبر كمنفى، مشيرة إلى أنه من المفترض على سيلغير التوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للانضمام إلى أخويه اللذين أفرج عنهما فى يونيو الماضى لأسباب صحية.

وأوضحت الصحيفة أن سيلغير هو خبير اقتصادى تم الحكم عليه بـ57 عاما، وتم الحكم على أخويه أيضا بالسجن 20 عاما فى 2003، حيث تعتبرهم منظمة العفو الدولية من 52 ناشطا سياسيا وعلى الرغم من ذلك فقد تعهد الرئيس الكوبى راؤول كاسترو بالإفراج عنهم فى 2010.

إيه بى سى
أسبانيا تحتفظ بسن الزواج القانونى عند 14 عاما
قالت صحيفة إيه بى سى، إن وزيرة الصحة الأسبانية ليرى باخين أعلنت أن السن القانونية للزواج فى أسبانيا سيظل كما هو عند 14 عاما على الرغم من توصيات منظمات دولية برفعه إلى 16 عاما.

وأوضحت باخين أن أمر تعديل السن القانونى للزواج غير مطروح الآن وليس ضمن أهداف أسبانيا فى الوقت الحالى، مضيفة أن أسبانيا من الدول القليلة التى تحافظ على هذا السن القانونى المتدنى إلى هذا النحو وذلك حماية لحقوق القصر.

وأشارت باخين إلى أن الزيجات تحت سن الـ16 تكون قليلة بل نادرة.

وزيرة الخارجية الأسبانية: علينا الاعتراف بالإنجازات التى حققها المغرب فى الحريات والحقوق الإنسانية

قالت وزيرة الخارجية الأسبانية "ترنيداد خيمينز" "علينا الاعتراف بالإنجازات التى حققها المغرب فى عدة مجالات وخاصة فى الحريات الأساسية والحقوق الإنسانية".

وأشارت خيمينز إلى أن المغاربة الآن يتمكنون من التعبير، مؤكدة أن المغرب الآن أصبح فى وضع متقدم، ويعتبر البلد الأكثر استقرارا فى المنطقة الذى يتوفر بها مؤهلات لإقامة علاقات مع الاتحاد الأوروبى، مشيرة إلى أن المغرب بلد ذو سيادة تقوم علاقاته مع أسبانيا على الاحترام.

وأوضحت الصحيفة أن خيمينز أبرزت فى الاجتماع الذى عقد مع سفير المغرب فى أسبانيا أحمد سويلم أن هذا الاجتماع يعتبر فرصة لاستعراض القضايا التى تجمع بين الطرفين، مشيرة إلى أن أسبانيا مستعدة للمساهمة فى تعزيز التفاهم مع المغرب لحل أى نزاع يذكر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة