مصر بعد 25 يناير: هذه هى ارشادات التظاهر كما وضحها الشباب فى البداية فهل هى نفسها الان يوم 4-4-2011

الجمعة، 4 فبراير 2011

هذه هى ارشادات التظاهر كما وضحها الشباب فى البداية فهل هى نفسها الان يوم 4-4-2011

هذه هى ارشادات التظاهر كما وضحها الشباب فى البداية فهل هى نفسها الان يوم 4-4-2011

سؤال لا استطيع الاجابه عليه

لا حول ولا قوة الا بالله

كانت مظاهرات سلمية فماذا حدث؟؟؟؟؟

 

شوفوا معايا نقلا عن موقع لتجميع المتظاهرين فى بداية الامر

إرشادات التظاهر


١) المظاهرة سلمية. نحن دعاة سلام ولسنا دعاة عنف. نحن نطالب بحقوقنا ومن الأولى أن نحافظ على حقوق الآخرين. لن نستجيب لأي محاولات استفزاز من الأمن عشان يخرجنا من شعورنا ويحصل اللي هما بيخططوا ليه. هدف رئيسي من أهداف الأمن هو تصوير المتظاهرين على إنهم شوية بلطجية عايزين يخربوا البلد. يجب ضبط النفس وعدم التهور وعمل أي شيء يخالف القانون أو يعرض حياة أي شخص لخطر أو يتسبب في الإضرار بأي ممتلكات عامة أو خاصة. وفي حالة تواجد أي أفراد بيقوموا بأي عمل عنيف يرجى التكتل حول الشخص واستبعاده الفوري من داخل المظاهرة وإبلاغ الأمن عنه.

٢) عند النزول من البيت لا تحمل أي شيء لا تحتاجه مثل كارنيهات أو الرخص أو بطاقات البنوك. احمل بطاقتك الشخصية ومبلغ كافي لأي طوارئ. ويا ريت متجيبش ساعتك أو أي حاجة تتكسر بسهولة. الزي الأفضل يكون رياضي أو جينز مع وجود جاكيت للحماية من البرد في حالة استمرار المظاهرة أو الاعتصام لوقت طويل وكوفية لحماية الوجه في حالة وجود قنابل مسيلة للدموع. يا ريت كل شخص يجيب معاه قزازة مياه كبيرة لأنه داخل المظاهرة بيكون دايما في عجز في المياه.  

٣) يرجى إحضار علم مصر وعدم  إحضار أي شعارات أو لافتات خاصة بأي حزب أو حركة أو جماعة أو جمعية أو طائفة دينية. اليوم لكل المصريين لأننا جميعا نطالب بالمساواة في الحقوق والعدالة الاجتماعية ومش عايزين نتفرق.

٤)  في حالة عدم نزولك لأي مظاهرات لا تكن في الصفوف الأمامية واترك الصفوف الأمامية لمن هم أكثر خبرة على قيادة المظاهرة أو المسيرة عشان ميحصلش لخبطة في اتخاذ القرارات.

٥) الهتافات موحدة ومتفق عليها. يرجى عدم استخدام أي ألفاظ بذيئة أو الدخول في معارك جانبية مع أفراد الأمن. الأمن المركزي مش هو عدوك. هو مجند تم إجباره أثناء خدمته في الجيش على القيام بهذا الدور وفي حالة عدم طاعته للأوامر يتم معاقبته بأقصى العقوبات. حاول بقدر الإمكان تركز مشاعر غضبك نحو عدوك الحقيقي.

٦) المحاولة قدر الإمكان لعدم تعطيل المرور في الشوارع. نحن لا نعاقب المواطنين نحن نطالب بحقوقنا. طبعا باتكلم عن التعطيل المتعمد للمرور. لأنه في حالة نزول عشرات الآلاف في أي شوارع سيتم تعطيل المرور ومش ده اللي بنتكلم عليه.

٧) متنزلش لوحدك .. أكرر مهم جدا متنزلش لوحدك لأن الأصحاب بيفيدوا في الظروف دي. يا ريت تكون مع حد واقنع حد صاحبك تنزلوا مع بعض. زي ما بننزل الاستادات وقت الماتشات.

٨) عسكري الأمن المركزي هو مجند في الجيش بيشتغل عشرين ساعة وحظه العاثر إنه مجند في التوقيت ده. أغلبهم مش بيبقى عايزين يضربوا الناس. دافع عن نفسك بس نرجو عدم تعريض حياة أي عسكري أمن مركزي للخطر.
 
فهل هذا ما حدث بالفعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اريد استفسار لانى احس بالغباء ولا استطيع التفكير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة