مصر بعد 25 يناير: اتحاد المصريين بالسعودية يدعو للمصالحة ووضع خطة طوارئ وتشكيل حكومة إنقاذ وطني ولجنة لصياغة دستور

السبت، 29 يونيو 2013

اتحاد المصريين بالسعودية يدعو للمصالحة ووضع خطة طوارئ وتشكيل حكومة إنقاذ وطني ولجنة لصياغة دستور

اتحاد المصريين بالسعودية يدعو للمصالحة ووضع خطة طوارئ وتشكيل حكومة إنقاذ وطني ولجنة لصياغة دستور

 

أصدر الاتحاد العام للمصريين بالسعودية بيانا تابع فيه باهتمام مايجري على الساحة الداخلية المصرية، واستعدادات القوى الوطنية للتظاهر السلمي اليوم 30 يونيو. وقال: إننا إذ نؤيد حق كل مصري في التعبير عن رأيه بكل حرية وحق التظاهر السلمي.
وأضاف البيان: إن الاتحاد وهو يراقب الموقف الراهن وحالة الاحتقان التي تنتاب الشارع المصري، يعيد على أهل الحكم الإلحاح في استدراك الموقف وإعلان حالة المصالحة الوطنية الشاملة، التي تبدأ من إقالة الحكومة الحالية التي ثبت فشلها على صعيد العمل الوطني ولم الشمل، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني من جميع القوى الوطنية يترأسها شخصية وطنية محايدة، وتقوم على تشكيل لجنة من كبار فقهاء الدستور والقوى الوطنية لصياغة تعديلات دستورية يعالج العوار ومواطن الخلاف حول الدستور الحالي، وتهدىء من مشاعر السخط والغضب لدى الشارع المصري، من خلال العمل الجاد بخطة طوارئ لمعالجة الأزمات الحياتية الملحة، وإنقاذ البلاد من الهاوية التي توشك أن تقع فيها، وتنهي حالة الاستقطاب الحاد والإقصاء التي يعانيها المصريون.
وأهاب الاتحاد بكل محب للوطن أن تكون تظاهرات 30 يونيو مناسبة للتعبير السلمي عن الرأي، وصورة حضارية لمصر. وأكد أن الدم المصري عندنا سواء، لا فرق بين دم مؤيد ودم معارض، كل له نفس الحرمة، وعليه فإن أي عمل من شأنه إزهاق دم المصريين أوالتحريض على الاقتتال بينهم، وإشعال الفتن أوالسعي لإحداث فتنة لا يعلم إلا الله ما ستجره على البلاد من ويلات، هو أمر غاية في الخطورة، ولعب بالنار التي سيكتوي بها الجميع.

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة