مصر بعد 25 يناير: قرار بإغلاق قناة "الفراعين"

الجمعة، 28 يونيو 2013

قرار بإغلاق قناة "الفراعين"

القاهرة، مصر (CNN) -- أصدر مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية في مصر الخميس قرارا بإغلاق قناة "الفراعين" التي يديرها الإعلامي المثير للجدل، توفيق عكاشة، وذلك بعد اتهامها بـ"الإساءة للقوات المسلحة، وتحريضها على الانقلاب داخل صفوف الجيش والشرطة،" وذلك بعد ساعات على صدور قرار من النائب العام بإحضار عكاشة للتحقيق.
واستعرض المجلس في اجتماعه الحلقة التي قدمها توفيق عكاشة وانطوت على "سب وقذف في حق وزير الدفاع" إلى جانب التحريض على "انقلاب ضباط القوات المسلحة على قيادتها، اضافة الى العديد من الإساءات التي تضمنتها الحلقة،" وفقا لموقع التلفزيون المصري.
وقال المجلس إنه اتخذ هذا القرار بعد أن أرسل إلى الشركة التي تدير القناة العديد من الانذارات لخروجها عن الضوابط والمبادئ التي تعمل بها المنطقة الحرة، علما أن القناة وعكاشة كانا طوال أسابيع مدار قضايا قانونية تتعلق صدرت فيها عدة أحكام.
وفي سياق متصل، أمر المستشار طلعت عبدالله، النائب العام، بضبط وإحضار عكاشة للتحقيق معه في اتهامه بالتحريض على الهجوم على المنشآت الحكومية، وذلك بعد حلقة قناة "الفراعين" التي "حوت اخباراً مكذوبة تتعلق بالهجوم على مؤسسات حكومية وسيادية" وفقا لبوابة الأهرام الرسمية.
وتتهم البلاغات عكاشة بالمس بالقوات المسلحة والشرطة والمخابرات العامة، مما يعد نشرا بسوء قصد عن طريق وسائل الاعلام لإخبار وبيانات وشائعات كاذبة "من شأنها تكدير السلم العام وإشاعة الفزع بين الناس والحاق الضرر بالمصلحة العامة" وفقا لنص البلاغات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة