مصر بعد 25 يناير: أغسطس 2013

الجمعة، 16 أغسطس 2013

حركة تمرد تنشر خطة الإخوان لإشاعة الفوضى فى مصر اليوم

حركة تمرد تنشر خطة الإخوان لإشاعة الفوضى فى مصر اليوم

الجمعة، 16 أغسطس 2013 -

حذرت حركة تمرد فى بيان لها اليوم الجمعة من خطة وضعتها الجماعة لإشاعة الفوضى فى أرجاء مصر اليوم، حيث يقوم الإخوان بتحركات عشوائية بأعداد قليلة فى أماكن مختلفة تستهدف الكنائس والمنشآت الحيوية.

وأضافت الحركة، فى بيانها، أن الجماعة ستقوم أيضا بالهجوم على التحرير، وتصدير وجوه معروفة لدى الثوار لإيهام الرأى العام بانضمام شباب الثورة إليهم.

وأشارت الحملة إلى أن هناك توقعات بانضمام أعضاء من اللجان الإلكترونية لطواقم الجزيرة، والهدف من ذلك الحصول على صورة أو فيديو لاعتداءات أفراد من الجيش، إلى جانب بث إشاعات بانفصال مدن ومحافظات وانقسامات داخل الجيش. 

أوباما: الحكومة المصرية سلكت سبيل العنف وسنلغى مناورات النجم الساطع

أوباما: الحكومة المصرية سلكت سبيل العنف وسنلغى مناورات النجم الساطع

الخميس، 15 أغسطس 2013 - 
قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما، نشعر بقلق بالغ بشأن الأوضاع فى مصر، وملتزمون بمساعدة الشعب المصرى.

وأضاف أوباما، خلال بيان صوتي، تعليقا على الأوضاع فى مصر، أن الحكومة المصرية سلكت سبيل العنف والقوة وسنلغى تدريباتنا العسكرية المشتركة مع مصر.

الصحة:ارتفاع حصيلة اشتباكات الإخوان والأمن إلى 525 قتيلا و3717 جريحا

الصحة:ارتفاع حصيلة اشتباكات الإخوان والأمن إلى 525 قتيلا و3717 جريحا

الخميس، 15 أغسطس 2013 -

أعلن الدكتور محمد فتح الله، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة عن ارتفاع حصيلة الاشتباكات التى وقعت أمس بالقاهرة والمحافظات بين الإخوان والأمن إلى 525حالة وفاة، و3717 مصابا، مشيراً إلى خروج 913 من المصابين من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، بينما يتبقى 2790 آخرون تحت العلاج والملاحظة.

وأوضح أن عدد الوفيات بميدان رابعة بلغ 202 حالة وفاة، بينما بلغ عدد حالات الوفاة بميدان النهضة 87 حالة، وفى حلوان 29 حالة وفاة، و207 حالات وفاة بباقى المحافظات.

وزير الداخلية : فض اعتصامات الإخوان جاء بعد القتل والتحريض على العنف

وزير الداخلية : فض اعتصامات الإخوان جاء بعد القتل والتحريض على العنف

الأربعاء، 14 أغسطس 2013 -

قال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم إن الاختلافات السياسية لا يجب أن يكون مبررا لإراقة الدماء .

وأضاف وزير الداخلية فى مؤتمر صحفى عالمى إن قرار فض اعتصامات الإخوان جاء بعد القتل والتحريض على العنف.

الوفد لـ"البرادعى": لماذا لم تنسحب من منصبك حينما بدأت الحرب على العراق

الوفد لـ"البرادعى": لماذا لم تنسحب من منصبك حينما بدأت الحرب على العراق

انتقد الدكتور ياسر حسان رئيس لجنة الإعلام بحزب الوفد، موقف الدكتور محمد البرادعى من الأحداث الجارية ووجه له سؤالا: لماذا لم تنسحب من الوكالة الدولية للطاقة الذرية حينما بدأت حرب أمريكا على العراق.

وتابع رئيس لجنة الإعلام بالوفد لـ"اليوم السابع" أن تقدم البرادعى باستقالته موقف غريب للغاية ولا يمكن على الاطلاق لشخص مسئول ان يقوم به فى تلك الظروف.

 

 


الخرباوى : البرادعى خان مصر وتوقيت استقالته أسقط القناع عنه

الخرباوى : البرادعى خان مصر وتوقيت استقالته أسقط القناع عنه

الأربعاء، 14 أغسطس 2013 -

استنكر الدكتور ثروت الخرباوي القيادي السابق بالجماعة ، تقدم الدكتور محمد البر ادعى باستقالته من منصب نائب رئيس الجمهورية ، ووصفها بالخيانة الكبرى لمصر ، مؤكدا أن البرادعي يعطي صورة خاطئة للغرب بأن السلطات تعدت علي المعتصمين وهذا هو منتهي الخطأ.

وأشار " الخرباوي " في تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " ، أن هذا التوقيت حرج جدا ، وتقدم البرادعي باستقالته في هذا التوقيت أسقط القناع عنه ، وأثبت لنا جميعا أنه يعمل ضمن مخطط غربي أمريكي يريد سقوط مصر.

وأكد أن المعتصمون لا يعبروا عن أي سلمية ، مدللا بالأسلحة التى وجدت في خيامهم باعتصام رابعة والنهضة فضلا عن اقتحام أقسام الشرطة وإطلاق النيران علي المتظاهرين .


نص استقالة البرادعى من منصب نائب رئيس الجمهورية

نص استقالة البرادعى من منصب نائب رئيس الجمهورية

الأربعاء، 14 أغسطس 2013 - 

 تقدم الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية للشئون الخارجية باستقالته من منصبة، بعد الأحداث التى اشتعلت فى مصر اليوم

وجاء نص الاستقالة كالآتى:

السيد المستشار/ عدلى منصور
رئيس الجمهورية
أتقدم إليكم باستقالتى من منصب نائب رئيس الجمهورية، داعيا الله عز وجل أن يحفظ مصرنا العزيزة من كل سوء وأن يحقق آمال هذا الشعب وتطلعاته ويحافظ على مكتسبات ثورته المجيدة فى 25 يناير 2011، والتى أكدها بصيحته المدوية فى 30 يونيو2013، وهى المكتسبات التى بذل من أجلها التضحيات الجسام من أجل بناء وطن يعيش فيه الجميع متمتعين بالحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية واحترام حقوق الإنسان والحكم الرشيد والتوافق المجتمع والمساواة التامة بين جميع المواطنين دون تفرقة أو إقصاء أو تمييز.

لقد ساهمت قدر ما وسعنى الجهد وظللت أدعو لهذه المبادئ من قبل 25 يناير ومن بعدها دون تغيير ودون تبديل وسأظل وفيا لها وفاء لهذا الوطن الذى أؤمن بان أمنه واستقراره وتقدمه لا يتحقق إلا من خلال التوافق الوطنى والسلام الاجتماعى الذى يتحقق من خلال إقامة الدولة المدنية وعدم الزج بالدين فى غياهب السياسة واستلهام مبادئه وقيمه العليا فى كل مناحى الحياة. إلا أن الجماعات التى تتخذ من الدين ستارا والتى نجحت فى استقطاب العامة نحو تفسيراتها المشوهة للدين حتى وصلت للحكم لمدة عام يعد من أسوأ الأعوام التى مرت على مصر، حيث أدت سياسات الاستحواذ والإقصاء من جانب والشحن الإعلامى من جانب أخر إلى حالة من الانقسام والاستقطاب فى صفوف الشعب.

لذلك كان المأمول أن تفضى انتفاضة الشعب الكبرى فى 30 يونيو إلى وضع حد لهذه الأوضاع ووضع البلاد على المسار الطبيعى نحو تحقيق مبادئ الثورة، وهذا ما دعانى لقبول دعوة القوى الوطنية للمشاركة فى الحكم، إلا أن الأمور سارت فى اتجاه مخالف فقد وصلنا إلى حالة من الاستقطاب أشد قسوة وحالة من الانقسام أكثر خطورة، وأصبح النسيج المجتمعى مهدد بالتمزق لأن العنف لا يولد إلا العنف.

وكما تعلمون فقد كنت أرى أن هناك بدائل سلمية لفض هذا الاشتباك المجتمعى وكانت هناك حلول مطروحة ومقبولة لبدايات تقودنا إلى التوافق الوطنى. ولكن الأمور سارت إلى ما سارت إليه. ومن واقع التجارب المماثلة فإن المصالحة ستأتى فى النهاية ولكن بعد تكبدنا ثمنا غاليا كان من الممكن- فى رأيى- تجنبه.

لقد أصبح من الصعب على أن أستمر فى حمل مسئولية قرارات لا أتفق معها وأخشى عواقبها ولا أستطيع تحمل مسئولية قطرة واحدة من الدماء أمام الله ثم أمام ضميرى ومواطنى خاصة مع إيمانى بأنه كان يمكن تجنب إراقتها.. وللأسف فإن المستفيدين مما حدث اليوم هم دعاة العنف والإرهاب والجماعات الأشد تطرفا وستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمرى إلى الله.
وقى الله أرض الكنانة وشعبها العظيم وجيشها الباسل


نيابة كرداسة: إخطارات مبدئية تؤكد استشهاد 11 ضابطا ومجندا بالقسم

نيابة كرداسة: إخطارات مبدئية تؤكد استشهاد 11 ضابطا ومجندا بالقسم

الأربعاء، 14 أغسطس 2013 - 
 
كشفت إخطارات مبدئية تلقتها نيابة كرداسة برئاسة المستشار تامر الحديدى من مصادر أمنية بالجيزة، عن أن أحداث مركز شرطة كرداسة، أسفرت عن مقتل 11 ضابطا ومجندا، حيث تبين أن مأمور المركز ونائبه و2 معاونين من مباحث القسم استشهدوا إثر تعدى الإخوان عليهم فضلا عن أمينى شرطة و5 مجندين تم ذبحهم، وأضافت التحقيقات المبدئية أنه حتى الآن ما زالت جثث الشهداء ملقاة فى الشارع أمام مركز شرطة كرداسة وتعجز قوات الأمن عن الوصول إليها وأخذها من بين يد الإخوان، الذين يمثلون بالجثث ويلقون بها فى الشارع.

وذكر أحد معاونى مباحث قسم كرداسة الذى تصادفت إجازته اليوم أن جميع من كان متواجدا بقسم كرداسة، تم سحله ثم ذبحه من قبل جماعة الإخوان، حيث تم ذﺑﺢ كل من ﻣأﻣﻮﺭ ﻗﺴﻢ ﺷﺮﻃﺔ ﻛﺮﺩﺍسة العميد محمد جبر ﻭنائب المأمور العقيد عامر عبد المقصود والنقيب محمد فاروق والملازم أول هانى شتا معاونا المباحث و2 من الأمناء و5 مجندين آخرين، فيما ترددت أنباء عن مقتل نجل مأذون مركز كرداسة

قيادات الإخوان تستعدى العالم للتدخل فى مصر

قيادات الإخوان تستعدى العالم للتدخل فى مصر

الأربعاء، 14 أغسطس 2013 -
طالب عدد من قيادات جماعة الإخوان دول العالم بالتدخل لحمايتهم مما وصفوه باستهداف الأمن لهم ، وقال

وقال محمد البلتاجي، القيادى بجماعة الإخوان فى تصريحات إعلامية إن العالم يجب أن يتدخل لوقف ما أسماء بالعدوان على المتظاهرين السلميين ، فيما وصفه محللون بأنه استعداء للدول الكبرى المتواطئة مع المشسروع الإخوانى للتدخل عسكريا فى مصر بذريعة الاعتداء على المتظاهرين

وكانت قوات من الشرطة قامت صباح اليوم بفض اعتصام الإخوان في ميدان النهضة ولا زالت تحاول فض اعتصام رابعة العدوية.

وزارة الداخلية: السماح بالخروج الآمن للمعتصمين عبر طريق النصر وشارع الجامعة

وزارة الداخلية: السماح بالخروج الآمن للمعتصمين عبر طريق النصر وشارع الجامعة

الأربعاء، 14 أغسطس 2013 - 
 
 
أعلنت وزارة الداخلية أنه إنفاذا لتكليف الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، وانطلاقا من المسئولية الوطنية للوزارة فى الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين، فقد قامت الأجهزة الأمنية صباح اليوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لفض الاعتصامين المشارِ إليهما.

وأضافت وزارة الداخلية، فى بيان رسمى لها اليوم، أنه سيسمح بالخروج الآمن للمتواجدين فى الاعتصامين من خلال المنافذ المحددة التى تم إعلانهم بها؛ وذلك عبر طريق النصر المؤدى إلى شارع الاستاد البحرى وشارع الجامعة باتجاه ميدانِ الجيزة، متعهدة مجددا بعدم ملاحقة أى منهم، عدا أولئك الذين طالتهم قرارات النيابة بالضبط والإحضار.

وأكدت وزارة الداخلية أنها وهى تؤدى واجبها حريصة كل الحرص على سلامة جميع أبناء الوطن، وعدم إراقةِ نقطة دمٍ واحدة، وإنها فى ذات الوقت تلتزم بالضوابط المنظمة للتعامل مع الموقف وفقا للقواعد القانونية والإجراءات المتعارف عليها.. وحذرت أن أية تصرفات غير مسئولة ستواجه بكل الحزم والحسم، وفى إطار ضوابط الدفاع الشرعى.

ودعت وزارة الداخلية جميع وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية والمجتمع المدنى لمتابعة الإجراءات الأمنية فى التعامل مع الموقف الميدانى.

الداخلية تناشد المعتصمين بـ"رابعة" و"النهضة" بالخروج الآمن

ناشدت وزارة الداخلية المعتصمين بميدانى رابعة والنهضة بالاحتكام إلى العقل وتغليب مصلحة الوطن وإنهاء اعتصامهم فوراً.

وأكدت وزارة الداخلية أنها حريصة كل الحرص على سلامة كافة المعتصمين وعدم إراقة نقطة دم واحدة، وتتعهد الداخلية بعدم ملاحقة كافة المعتصمين باستثناء الصادر بحقهم قرارات من النيابة العامة بالضبط والإحضار.

كما ناشدت وزارة الداخلية المعتصمين برابعة الخروج الآمن من منفذ طريق النصر المؤدى إلى شارع الاستاد البحرى، و تناشد المعتصمين بالنهضة الخروج الآمن من منفذ شارع الجامعة باتجاه ميدان الجيزة.

وطالبت الداخلية المعتصمين بإخلاء الأطفال والنساء وكبار السن من داخل الاعتصام وعدم اتخاذهم كدروع بشرية وتحذر المعتصمين من القيام بأعمال عنف أو استخدام السلاح ضد القوات والذى سيقابل بمنتهى القوة والحزم وفقاً لقواعد الدفاع الشرعى.

وأكدت أن مقاومة قوات فض الاعتصام يعرض حياتك للخطر وللمساءلة القانونية وفقاً لمقتضيات القانون، وأن عملية فض الاعتصام مراقبة ومصورة بشكل كامل، وسيتم رصد المخالفين وأى مخالفات ترتكب ضد القانون.

وأن عملية فض الاعتصام تتم بقرار من النيابة العامة وبحضور وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية والمجتمع المدنى، وأن قوات الأمن تناشد سكان المنطقة بإغلاق جميع الشرفات والنوافذ والالتزام بالتواجد داخل المنازل أثناء فض الاعتصام، حرصاً على سلامتهم.

الإخوان يحاولون الاعتصام بشارع جامعة الدول العربية والأمن يتصدى لهم

الإخوان يحاولون الاعتصام بشارع جامعة الدول العربية والأمن يتصدى لهم

الأربعاء، 14 أغسطس 2013 -


 الإخوان يحاولون الاعتصام بشارع جامعة الدول العربية والأمن يتصدى لهم.

الأمن يوشك على الانتهاء من فض اعتصام النهضة

الأمن يوشك على الانتهاء من فض اعتصام النهضة

الأربعاء، 14 أغسطس 2013
 
 
أوشك أفرد الأمن على الانتهاء من فض اعتصام النهضى، كما قامت قوات الأمن بالدخول إلى وسط ميدان النهضة وإزالة الخيام.
 

قوات الأمن تقتحم حديقتى الحيوان والأورمان وتضبط العشرات

قوات الأمن تقتحم حديقتى الحيوان والأورمان وتضبط العشرات

الأربعاء، 14 أغسطس 2013

اقتحمت قوات الأمن حديقة الحيوان وحديقة الأورمان بعد أن قام عدد من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى بالاختباء داخلها، وإطلاق الأعيرة النارية على قوات الأمن، ونجحت قوات الأمن فى إلقاء القبض على العشرات من مثيرى الشغب داخل الحديقة.

قوات الأمن تنتهى من فض اعتصام النهضة

قوات الأمن تنتهى من فض اعتصام النهضة

الأربعاء، 14 أغسطس 2013 
 
انتهت قوات الأمن من فض اعتصام النهضة بالكامل، وقامت بتنشيط المنطقة، والقبض على عدد من المعتصمين وإزالة الخيام الموجودة بالميدان.

عشرات السيدات يغادرن ميدان رابعة بعد أنباء عن فض الاعتصام

عشرات السيدات يغادرن ميدان رابعة بعد أنباء عن فض الاعتصام

الأربعاء، 14 أغسطس 2013 
 
غادرت العشرات من السيدات والأطفال من مؤيدى الإخوان من ميدان رابعة العدوية فى الساعات الأولى، من صباح يوم الأربعاء، بعد تردد العديد من الأنباء عن فض اعتصامى النهضة ورابعة من قبل قوات الأمن.

وعلى جانب آخر يشهد مقر اعتصام ميدان رابعة العدوية لمؤيدى الإخوان، حالة من الاستنفار من جانب اللجان الشعبية التى تؤمن المعتصمين.

حجازى يدعو معتصمى "رابعة" للخروج من الخيام استعداداً لفض الاعتصام

حجازى يدعو معتصمى "رابعة" للخروج من الخيام استعداداً لفض الاعتصام

الأربعاء، 14 أغسطس 2013

 دعا الشيخ صفوت حجازى الداعية الإسلامى، معتصمى رابعة العدوية للخروج من خيامهم، بعد أنباء عن نية الداخلية لفض الاعتصام بعد دقائق.

وقال حجازى من فوق منصة رابعة منذ قليل: "علينا أن نستعد لأننا لسنا من "ذوى الخيام"، مرددا هتافات: "الجدع الجدع والجبان جبان.. ويا للذل وياللعار مصرى بيضرب أخوه بالنار".

وصول ثلاث عربات محملة بالرمال إلى ميدان رابعة لإقامة حواجز

وصول ثلاث عربات محملة بالرمال إلى ميدان رابعة لإقامة حواجز

شهد اعتصام مؤيدى الإخوان استنفارا أمنيا وتكثيف اللجان الشعبية بكافة مداخل ومخارج الاعتصام، فى الوقت الذى وصلت فيه ثلاثة عربات محملة بالرمال إلى مقر الاعتصام لاستخدامها فى إقامة حواجز بعد أنباء عن فض اعتصامى رابعة والنهضة.

 

اليوم السابع

 


أنصار الإخوان يلتقطون صورا للصحفيين والمصورين بالنهضة

أنصار الإخوان يلتقطون صورا للصحفيين والمصورين بالنهضة

الأربعاء، 14 أغسطس 2013 
 
 
قام عدد من أنصار الإخوان بالتقاط عدد من الصور الفوتوغرافية، للمحررين والمصورين الذين سوف يقومون بتغطية أحداث فض الاعتصام أمام اعتصام النهضة.

وعلى جانب آخر، استعد جميع من بالميدان لصد أى محاولات لفض الاعتصام حال فضه بالقوة.
اليوم السابع
 

وصول القوات الخاصة إلى ميدان النهضة تمهيداً لفض الاعتصام

وصول القوات الخاصة إلى ميدان النهضة تمهيداً لفض الاعتصام

الأربعاء، 14 أغسطس 2013

وصل منذ قليل، فريق من القوات الخاصة إلى ميدان النهضة تمهيداً لفض اعتصام مؤيدى الإخوان.

وكان أكثر من 25 سيارة ملاكى ودراجة بخارية، غادروا ميدان النهضة، وذلك بعد ورود أنباء عن فض الاعتصام من قبل قوات الأمن، وكثفت اللجان الشعبية من تواجدها بمداخل ومخارج الميدان لتأمينه.

توافد قوات الأمن المركزى إلى ميدان النهضة

توافد قوات الأمن المركزى إلى ميدان النهضة

الأربعاء، 14 أغسطس 2013


 توافد إلى ميدان النهضة عدد 5 سيارات من قوات الأمن المركزى، وعدد من فرق العمليات الخاصة، وبدءوا فى النزول من السيارات وتشكيل بعض التشكيلات.

وسوف نوافيكم بالتفاصيل..

اليوم السابع

الأمن المركزى يصل شارع يوسف منصور المؤدى لميدان رابعة

الأمن المركزى يصل شارع يوسف منصور المؤدى لميدان رابعة

الأربعاء، 14 أغسطس 2013
 
وصلت منذ قليل، قوة أمنية تابعة للأمن المركزى ومدرعات الشرطة والمصفحات بشارع يوسف عباس أحد الشوارع المؤدية لاعتصام مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى بميدان رابعة العدوية.

كما وصلت سيارات إسعاف وإطفاء، فيما سادت حالة من الهدوء الحذر بشارع النصر بطريق المؤدى للاعتصام.
 
اليوم السابع

المشاركات الشائعة